أساسيات تسويق المحتوى لعام 2020

تسويق المحتوى هو كلمة طنانة في التسويق الرقمي ولسبب وجيه.

يرجع سبب كبير لشعبيتها إلى فعاليتها في قيادة حركة المرور وقدرتها على تأسيس خبرة صناعة شخص أو شركة من خلال التعليم. يسمح للناشرين بتوطيد الثقة من خلال تقديم المعلومات مجانًا ، مما قد يؤدي بهم إلى خفض مسار الشراء حتى ولو كان المحتوى الخاص بك لا يروج لأي شيء بشكل صريح.

هذا النوع من التسويق الضمني مهم لأن جيل الألفية (والجنرال Z-ers) ، الذين يشكلون غالبية المشترين اليوم ، أظهروا أنهم ينفرون من الإعلانات.

إذا كنت تريد التعمق في تسويق المحتوى وإمكانات موقعك ، فهذا الدليل هو كل ما تحتاجه. هيا بنا نبدأ!

جدول المحتويات

  • ما هو تسويق المحتوى؟
  • إحصائيات تسويق المحتوى التي لا يمكن تجاهلها
  • كيف تستخدم الشركات تسويق المحتوى
  • وضع ميزانية لتسويق المحتوى
  • نصائح إضافية لتسويق المحتوى
  • أهم تحديات تسويق المحتوى
  • أخطاء تسويق المحتوى الشائعة
  • اتجاهات تسويق المحتوى لعام 2020

ما هو تسويق المحتوى؟

تسويق المحتوى هو إنشاء محتوى ملائم وممتع ومقنع وقيم. يتطلب تسويق المحتوى نشرًا ثابتًا ويمكنه تغيير سلوكيات العملاء.

لا يتضمن تسويق المحتوى البيع المباشر ولكنه يمكن أن يساعد في الاحتفاظ بالعملاء واكتسابهم. لكي يعمل ، يجب أن يكون المحتوى ممتعًا (أو يلهم رد فعل من العملاء) لأنه إذا لم يكن كذلك ، فليس له قيمة تسويقية حقًا.

كانت زيارات موقع الويب هي المقياس المفضل عندما يتعلق الأمر بقياس فعالية تسويق المحتوى ولكنها لا تخبر القصة الكاملة للأداء – يمكن أن يكون قياس التفاعل الذي ينتج عنه تحويلات أكثر ثراءً.

يمكن رؤية مثال رائع على مدونة Kinsta مع منشوراتهم على أدوات إنشاء صفحات WordPress. على الرغم من أن هذا المحتوى لا يرتبط مباشرة بخدمات استضافة Kinsta ، فقد تمت كتابته للمساعدة في إشراك مستخدمي WordPress (على الشبكات الاجتماعية والتعليقات) ، وجذب عملاء جدد بطريقة غير مباشرة ، وبالطبع ، لا تؤذي حركة مرور محرك البحث أبدًا.

KINSTA

تاريخ موجز [جدا] لتسويق المحتوى

يُعتقد أن تسويق المحتوى بدأ لأول مرة في القرن الثامن عشر عندما نشر بنجامين فرانكلين ما سيصبح التقويم السنوي لريتشارد بورز للترويج لأعمال الطباعة الخاصة به.

ثم في عام 1900 ، تم تطوير دليل مطعم ميشلان من قبل شركة ميشلان. بدا الأمر وكأنه قطع اتصال شركة الإطارات لتقديم دليل للمطاعم ، لكن الإخوة ميشلان استخدموا أسلوب تسويق المحتوى هذا كوسيلة لتشجيع الناس على شراء السيارات للذهاب في الرحلات البرية (وبعد ذلك ، شراء إطارات ميشلان).

يشير مصطلح “مسلسل” إلى أصل المسلسلات الدرامية الإذاعية التي بدأتها بروكتر آند جامبل في ثلاثينيات القرن العشرين ، والتي تضم منتجات الصابون ، مثل دوز.

إحصائيات تسويق المحتوى التي لا يمكن تجاهلها

ربما تتساءل ، لماذا تهتم بتسويق المحتوى؟ هناك سبب تقريبًا لكل شركة ناجحة على الإنترنت لديها خطة تسويق محتوى استراتيجية. تمثل الأرقام حجة مقنعة للاستثمار في استراتيجية التسويق الرقمي هذه:

يستخدم 90٪ من المسوقين تسويق المحتوى (على الرغم من أن 70٪ من المسوقين يفتقرون إلى استراتيجية محتوى متسقة أو متكاملة).
يشهد قادة تسويق المحتوى عددًا أكبر من الزيارات بنسبة 8 مرات مقارنةً بغيرهم.
في حين أن تسويق المحتوى يكلف 62٪ أقل من التسويق الخارجي ، فإنه يولد أكثر من ثلاثة أضعاف عدد العملاء المحتملين.
الشركات الصغيرة التي لديها مدونات تحصل على نمو قيادي بنسبة 126٪ أكثر من الشركات الصغيرة التي لا تمتلك مدونات. وذلك لأن 77٪ من مستخدمي الإنترنت يقرؤون المدونات.
إن تسويق المحتوى في معدلات التحويل أعلى 6 مرات من الطرق الأخرى. 💸
تمتلك الشركات التي تنشر محتوى مدونة 434٪ صفحات مفهرسة بالبحث أكثر من تلك التي لا تملكها.
في الواقع ، تمكنا من زيادة حركة المرور العضوية (بدون إعلانات أو وسائط اجتماعية) هنا في Kinsta بنسبة 517٪ في 13 شهرًا باستخدام تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث.

إحصائيات تسويق المحتوى

كيف تستخدم الشركات تسويق المحتوى

تشمل أهم 3 أهداف لتسويق المحتوى ما يلي:

  • توليد الخيوط (59٪)
  • تأسيس القيادة الفكرية (43٪)
  • خلق / زيادة الوعي بالعلامة التجارية (40٪)
اهم اهداف تسويق المحتوى

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام تسويق المحتوى من أجل:

  • اكتساب عملاء جدد والاحتفاظ بهم
  • زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب
  • زيادة ولاء العملاء
  • تستخدم Kinsta أيضًا تسويق المحتوى كوسيلة للمساعدة في تثقيف العملاء (مدونة + قاعدة المعرفة) مما يساعد بدوره على تقليل وقت الدعم وتذاكر السفر.

وفقًا لشركة Inc ، يؤثر تسويق المحتوى عادةً على كل استراتيجية أخرى عبر الإنترنت تقريبًا. على سبيل المثال:

  • يكمل المحتوى إستراتيجية تحسين محركات البحث من خلال توفير المزيد من الروابط الواردة ، وبالتالي زيادة سلطة نطاقك.
  • يمكنك إعادة استخدام المقالات لحملات وسائل الإعلام الاجتماعية والتسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • يمكن أن يشجع على المزيد من عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني ، خاصة عندما تقدم محتوى “حصريًا” ، مثل التقارير أو الأوراق البيضاء.
  • يمكن أن يؤدي الترويج المشترك لتسويق المحتوى إلى فتح الأبواب التي تسمح لك ببناء علاقات مع علامات تجارية أخرى.
  • يمكن أن يكون تسويق المحتوى بمثابة تدفق منفصل للأرباح لمؤسسة ما ، على سبيل المثال عند إنشاء محتوى متعمق (مثل الكتب الإلكترونية) يمكن للعملاء شراؤه. يُعرف هذا أيضًا بالتسويق الوارد.

وضع ميزانية لتسويق المحتوى

75٪ من الشركات تزيد استثماراتها في تسويق المحتوى.

يخصص مسوقو المحتوى العاديون 28٪ من ميزانيتهم ​​التسويقية لتسويق المحتوى ، بينما يخصص المسوقون الأكثر فعالية B2B 42٪. يخصص أفضل مسوقي المحتوى 46٪ من إجمالي ميزانيتهم ​​التسويقية لهذا التكتيك.

قبل اتخاذ قرار بشأن ميزانية تسويق محتوى معينة ، حدد أولاً ما إذا كنت بحاجة إليها حقًا (تأكد من أنها تتماشى مع أهدافك التسويقية والتجارية) وما إذا كنت ستستفيد منها.

على الرغم من أنه موضوع ساخن لسبب ما ، فإن بعض أنواع الأنشطة التجارية لا تحصل على نفس عائد الاستثمار من تسويق المحتوى كما هو ممكن لها مع قنوات أخرى. يعد فهم عائد الاستثمار لجهودك الأخرى أمرًا ضروريًا لتحديد ما إذا كان تسويق المحتوى يستحق استثمارًا مستمرًا أم لا.

كيف يمكنك تحديد عائد الاستثمار الحالي لتسويق المحتوى الخاص بك؟ إحدى الطرق السهلة هي التحقق من Google Analytics (بافتراض أن لديك إعداد الأهداف). انقر على التحويلات ← الأهداف ← نظرة عامة. انظر إلى المصدر / الوسيط واطلع على مكان ترتيب “google / organic” حاليًا ، ثم اتخذ قرارًا مستنيرًا. في المثال أدناه ، يمكنك أن ترى أنه أكثر من 48٪! وهو أمر عظيم.

  1. إذا كانت حركة المرور العضوية هي الوسيط رقم 1 للتحويل بالفعل ، فأنت تعلم أن تسويق المحتوى يعمل بشكل جيد وربما يجب عليك صب المزيد على النار كما يقولون. إذا كان هناك شيء يعمل من أجلك ، دحرج معه!
  2. إذا كانت الزيارات المجانية جزءًا منخفضًا جدًا من تحويلاتك ، فقد تحتاج إلى معرفة السبب. ربما المحتوى الخاص بك هو الترتيب؟ ربما القراء لا يتفاعلون معها؟ أو ربما لا تقوم بنشر محتوى كافٍ.

تكلفة تسويق المحتوى

على الرغم من أن الكثيرين يعرفون حركة المرور العضوية بأنها “مجانية” من حيث الترويج ، إلا أن إنشاء المحتوى هو قصة أخرى. إليك بعض التكاليف الأكثر شيوعًا المرتبطة بتسويق المحتوى التي تريد أن تكون على دراية بها وميزانيتها:

موقع الويب الخاص بك

يعد تصميم موقع الويب أمرًا مهمًا لأنه يوفر وسيط العرض للمحتوى الخاص بك. قد يكون لديك أفضل محتوى في العالم ، ولكن يواجه زوار موقعك صعوبة في استخدام موقع الويب الخاص بك أو قراءة المحتوى الخاص بك بسبب مشاكل جمالية أو سهولة الاستخدام ، فلن تعمل حملة تسويق المحتوى ببساطة. تؤثر البنية التقنية لموقع الويب الخاص بك على تحسين محركات البحث ، مما يؤثر بدوره على أداء حملات تسويق المحتوى.

وفقًا لروس هادجنز ، مؤسس Siege Media ، يتوقع أن يدفع ما لا يقل عن 5000 – 6000 دولارًا مقابل موقع ويب جيد. يمكن أن يرتفع هذا المقياس إلى 20000 دولار. يمكنك بالتأكيد إنشاء مواقع ويب بسعر أرخص (كما هو الحال عند تخصيص موضوع بدلاً من التكليف بتصميم مخصص تمامًا) ولكن السعر المنخفض غالبًا ما يشير إلى الجودة المنخفضة – وربما حتى مشكلات تحسين محركات البحث الفنية!

تحقق من هذا المنشور الأكثر تفصيلاً لمعرفة التكلفة الحقيقية لبناء موقع WordPress على الويب.

منشورات المدونة

منشورات المدونة هي جانب مهم لتسويق المحتوى. إنهم المحركون الرئيسيون لحركة المرور ، ومساهم قوي في تحسين محركات البحث ، ويمكنهم التأثير على جمهورك من خلال وضع علامتك التجارية كرائد فكر في الصناعة.

كما هو الحال مع مواقع الويب ، يمكنك شراء حزم نشر المدونة عبر مجموعة واسعة من الأسعار. يقدم بعض المستقلين (خاصة أولئك من دول العالم الثالث حيث تكلفة المعيشة رخيصة) من 500 إلى 1000 مشاركة مدونة لكل مدونة مقابل $ 1 / لكل منها! ولكن من المهم أن تدرك أنه في مثل هذه الحالات ، كما هو الحال في بقية الحياة ، تحصل على ما تدفعه مقابل.

عند العمل مع شخص يحاول الكتابة بلغة أولى ليست لغته الخاصة ، لا بد من تعويضك عن مشاكل القواعد النحوية / الإملائية. علاوة على ذلك ، عند العمل مع كاتب رخيص ، لا يمكنك أن تتوقع أن تكون معرفة SEO مخبأة في العملية. من المهم أيضًا أن تتذكر أن Google تقوم بتحليل نقاط قابلية القراءة للمحتوى الخاص بك لتحديد مدى الصلة بالمستخدمين لديك. إليك ما يقوله جون مولر ، محلل مؤشرات مشرفي المواقع في Google ، حول ذلك:

مرة أخرى ، كل هذا يمثل الوقت الذي ستضطر فيه أنت أو أي شخص تدفعه في نهاية المطاف إلى حساب تكلفة إنشاء المحتوى. لذلك لا تتحدث عن التدقيق اللغوي فهو مهم وحاسم. في هذا المنشور المفصل للمدونة ، قمنا بجمع أفضل 19 نصيحة للمراجعة للتأكد من إلقاء نظرة.

عندما يتعلق الأمر بمتوسط ​​المدونة ، تختلف التكلفة حقًا. في المتوسط ​​، يمكن أن تعيدك مشاركة مدونة من 500 كلمة إلى $ 150- $ 350 لكن مشاركات المدونة التي كتبها أفضل الكتاب يمكن أن تعيدك إلى 2000 دولار مقابل 2000 كلمة. عند العمل مع كاتب بارز ، يمكنك توقع منتج نهائي مدروس جيدًا ومدروس جيدًا ومكتوب جيدًا – الحد الأدنى من التعديلات اللازمة ، إن وجدت.

وقبل أن تفكر في أن مشاركات المدونات المكونة من 500 كلمة ستفعل ذلك في كل مرة ، افهم أنه من أجل جني فوائد تحسين محركات البحث من تسويق المحتوى ، فإن الأصول الطويلة (مثل محتوى حجر الزاوية) ضرورية لتحقيق النجاح. إذا كنت تبخل على الكلمات (والميزانية) ، فقد لا ينتهي بك الأمر إلى تسويق المحتوى!

إليك بعض الأماكن الموصى بها للحصول على محتوى عالي الجودة:

  • Codeless
  • WriterAccess

الرسوم البيانية

تسويق المحتوى لا يقتصر فقط على الكلمة المكتوبة. يمكن أن تكلف الرسوم البيانية المصممة جيدًا 2000 دولار – 3000 دولار ، في حين أن الرسوم البيانية المتحركة يمكن أن تكلف ما يصل إلى 6000 دولار!

تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

توقع أن تنفق في أي مكان ما بين 1000 دولار إلى 20000 دولار شهريًا على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لا يتضمن هذا دائمًا تكلفة الإعلان ، والتي يمكن أن تعيدك إلى أي مكان بين 10 إلى 100 دولار لكل مشاركة (وأكثر من ذلك لأهداف الإعلان ذات المستوى الأعلى) باستخدام إعلانات الوسائط الاجتماعية (مثل إعلانات Facebook وإعلانات Pinterest وإعلانات LinkedIn).

مساءلة مزود خدمة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق طلب تقارير تحليلية عن المقاييس مثل التفاعل والمشاعر.

أشرطة فيديو

يمكن أن تعيدك مقاطع الفيديو فائقة الجودة إلى $ 3000 على الأقل في الدقيقة الواحدة من الفيديو ، على الرغم من أن هذه هي النهاية العليا! حقًا ، أصبح تسويق محتوى الفيديو أكثر سهولة من أي وقت مضى للشركات التي ترغب في اختباره. لا تحتاج إلى أدوات إنتاج باهظة الثمن أو برامج تحرير رائعة – كل ما تحتاجه حقًا هو كاميرا وتطبيق مثل iMovie!

ومن المثير للاهتمام ، وفقًا لتقرير SOCE لعام 2017 ، أن جهات التسويق عادة تبالغ في تقدير ما تحتاجه لدفع مقابل تسويق المحتوى. على سبيل المثال ، وفقًا للتقرير ، من المتوقع أن تكلف مقاطع الفيديو التسويقية الفردية 1208 دولارًا ، عندما تكلف حقًا (في المتوسط) نصف هذا المبلغ لإنتاج (631 دولارًا).

ترويج المحتوى

تقترح Siege Media 16 ساعة من الترويج للمحتوى شهريًا ، مما يشير إلى أنه يجب أن تتوقع أن تدفع لمتخصص تسويق المحتوى 75-85 دولارًا / للساعة. يؤدي هذا إلى إنفاق حوالي 1250 دولارًا – 1500 دولارًا شهريًا بالإضافة إلى تكلفة الكتابة لضمان وصول المحتوى الذي عملت بجد لإنشاء الجمهور المناسب.

لاحظ أن هناك أيضًا عددًا من التكاليف الخفية المرتبطة بتسويق المحتوى ، مثل الوقت الذي يتعين عليك تخصيصه للبحث المنافس ، وتدقيق المحتوى ، وإدارة المشاريع ، والتصميم.

الخط السفلي؟

هذه الأرقام هي مجرد دليل في جهودك للاستثمار في تسويق المحتوى.

لا يوجد معيار الصناعة.

سيكون للأنواع (والأحجام) التجارية المختلفة ميزانيات مختلفة إلى حد كبير – خاصة عند مقارنة شركة صغيرة بشركة Fortune 500.

نصائح إضافية لتسويق المحتوى

جاهز لبعض الأخبار الجيدة؟ لا يجب أن يكون كل المحتوى فريدًا / تم إنشاؤه حديثًا لتحقيق أهداف العمل!

كقاعدة عامة ، يتم إنشاء المحتوى بنسبة 65٪ (بما في ذلك مزيج من الموظفين الداخليين أو الاستعانة بمصادر خارجية للوكالات أو المستقلين / المساهمين) ، 25٪ برعاية ، و 10٪ مشترك. يقول أكثر من 50٪ من المسوقين الذين يرعون المحتوى أنه أدى إلى زيادة ظهور علامتهم التجارية ، وقيادة الفكر ، وتحسين محركات البحث ، وحركة المرور على الويب ، ومشاركة المشتري.

أفضل 5 أقسام مسؤولة عن إنشاء المحتوى هي التسويق المؤسسي (53٪) ، تسويق المنتجات (39٪) ، الخبراء في الموضوع (36٪) ، العلاقات العامة / الاتصالات (32٪) ، أو إنشاء محتوى من خلال الاستعانة بمصادر خارجية إلى وكالة خارجية أو استشاري خارجي (30٪). يقوم المسوقون بالاستعانة بمصادر خارجية بنسبة 18٪ من المحتوى الخاص بهم ، لكن أفضل المسوِّنين الاستعانة بمصادر خارجية 24٪ من المحتوى لمواكبة الطلبات في الوقت المناسب. يتم إنشاء المحتوى المتبقي داخليًا أو منظمًا أو مشتركًا.

تتضمن أفضل 5 مجموعات مهارات مفقودة من فرق تسويق المحتوى اليوم إنشاء المحتوى ، وقيادة / استراتيجية المحتوى ، وترويج المحتوى ، وإدارة / مقاييس الأداء ، وخبرة في الموضوع.

أهم نشاطين لتسويق المحتوى الاستعانة بمصادر خارجية هما الكتابة (44٪) والتصميم (41٪).

طول وتكرار النشر

إلى متى يجب أن يكون المحتوى فعالاً؟ في المتوسط ​​، تبلغ نسبة 18٪ من مشاركات مدونات الشركات 750 كلمة أو أكثر.

بشكل عام ، وجد أن المحتوى الطويل هو الأكثر فاعلية ، حيث يتفوق على المحتوى القصير بنسبة 40.54٪. في تلك الملاحظة:

  • 6*عدد المدونبن الذين يكتبون اكثر من 2000 كلمة في 2014
  • 12٪ عدد أقل من المدونين يكتبون مشاركات 500 كلمة أو أقل من عام 2015.

سحبت CoSchedule منشورات المدونات الأفضل أداءً إليك ما وجدته في الارتباط بطول المحتوى. كما ترى ، لا يوجد محتوى قصير يمكن العثور عليه.

يعتمد الطول الفعال على أهدافك. إذا كان من أجل:

  1. الحصول على تعليقات المدونة: 275 كلمة على ما يرام.
  2. الحصول على المشاركات الاجتماعية: 600-1500 كلمة هو ما تحتاج إلى تحقيقه.
  3. الترتيب على Google: استهدف 2500 كلمة.

نصيحة: لقد وجدنا أن ما سبق صحيح على موقعنا ، ولهذا نادرًا ما ننشر أي شيء تحت 2000 كلمة هنا في Kinsta. تحتل المشاركات الأطول مرتبة أعلى بالإضافة إلى زيادة الوقت المستغرق في الموقع (مقياس مهم للمشاركة!) للعملاء.

وفيما يتعلق بالتردد ، استمر في الاختبار وانظر في بياناتك الخاصة لمعرفة ما يفضله زوارك. شهدت الأنشطة التجارية التي نشرت ما يزيد عن 16 مشاركة في الشهر حركة مرور أكثر من تلك التي نشرت من 0 إلى 4 مرات. على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه إنجاز مستحيل بالنسبة لفريقك الحالي ، ففكر في الحقيقة المذكورة أعلاه بشأن كيفية الاستعانة بأكبر جهات تسويق المحتوى في الاستعانة بمصادر خارجية لجهود إنشاء المحتوى أكثر من أقرانهم.

في ما يلي ملحقان WordPress يمكن أن يساعدا في كل فوضى تسويق المحتوى ويجعل حياتك أسهل:

1.CoSchedule

CoSchedule هو حلم تسويق المحتوى.

أثناء صياغة المحتوى الخاص بك ، ليس من غير المألوف أن تحصل على الإلهام لمشاركات وسائل التواصل الاجتماعي التي تعرفها للتو ستنتشر. باستخدام CoSchedule ، يمكنك توثيق موجات الدماغ التسويقية الاجتماعية دون الحاجة إلى مقاطعة تدفق كتابة المدونة. يضع المكون الإضافي مربعًا بشكل ملائم أسفل محرر المنشورات الذي يمكنك استخدامه على الفور لكتابة وجدولة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي لتلك المدونات المحددة.

إن جدولة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ليست شيئًا جديدًا (خاصةً مع الأدوات الساخنة مثل Buffer و HootSuite غير الواضحة) ، ولكن الشيء الرائع في CoSchedule هو أنك قادر على جدولة المنشورات المتعلقة بوقت نشر مقالتك.

على سبيل المثال ، يمكنك إرسال تغريدة معينة أو منشور على Facebook بعد 48 ساعة من النشر. إذا قمت بتأجيل وقت نشر مشاركتك ، فسيتم تعديل منشورات وسائل التواصل الاجتماعي المجدولة تلقائيًا جنبًا إلى جنب معها ، مما يمنحك شيئًا أقل لتتبعه.

مع القدرة المضافة على مزامنة جميع ملفاتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر جميع المنصات الرئيسية في مكان واحد ، سينتهي بك الأمر إلى توفير الكثير من الوقت.

إذا كنت تبحث عن المزيد من التحكم ، فهناك تقويم سحب وإسقاط مرئي يجمع بين منشورات المدونة المجدولة ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك – يمكنك رؤية كل شيء قمت بجدولته في تقويم واحد مناسب.

أخيرًا ، تمتلك CoSchedule واجهة مستخدم رائعة تدعم التواصل والتعاون الجماعي. يمكنك تعيين المهام وإرسال التذكيرات وحتى إجراء محادثة مباشرة في واجهة المستخدم الأصلية.

مع وجود هذه المجموعة الواسعة من الميزات في مكان واحد ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تعلم أن CoSchedule هو مكون إضافي مدفوع ؛ ومع ذلك ، يمكن لأي مسوق محتوى جاد اختبار المياه باستخدام الإصدار التجريبي المجاني. CoSchedule هي بلا شك واحدة من أفضل المكونات الإضافية لتسويق المحتوى وتستحق سعرها.

2.Editorial Calendar

لن يكون لكل مسوق محتوى ميزانية CoSchedule. لذلك قد ترغب أيضًا في التحقق من هذا البديل المجاني ، المكون الإضافي ل Editorial Calendar.

يفتقر هذا المكون الإضافي بشكل مفهوم إلى العديد من أجراس وصفارات المكون الإضافي CoSchedule ، ولكن إذا كنت تبحث فقط عن طريقة سهلة لجدولة المحتوى الخاص بك ، فإن Editorial Calendar لا يزال مثاليًا.

كما هو الحال مع المكون الإضافي السابق ، هناك تقويم سحب وإفلات يسمح لك بتصور التاريخ والوقت الذي تمت جدولة نشر مشاركاتك فيه وتعديلهما بسهولة. ومع ذلك ، لا توجد جدولة مشاركة لوسائل التواصل الاجتماعي هذه المرة.

إذا كنت ترغب في التغيير عندما تتم جدولة مشاركة ، فكل ما عليك فعله هو سحب المشاركة إلى يوم مختلف والدخول في وقت مخصص. وغني عن القول ، إذا كنت تأخذ نفسك على عاتقك للقيام بجدولة / إعادة جدولة جماعية ، فإن هذا البرنامج المساعد سيوفر لك الكثير من الوقت. نسبيًا ، الانتقال إلى محرر المشاركات لإجراء التغييرات يدويًا في كل مرة يستغرق وقتًا طويلاً.

يجمع Editorial Calendar أيضًا جميع المشاركات التي لم تتم جدولتها بعد ، حتى تتمكن من إسقاط واحدة بسرعة وسهولة إلى فجوة في جدول المحتوى الخاص بك. هذا هو المكان الذي يتفوق فيه حقًا – يعمل التقويم كتذكير لنشر المشاركات غير المجدولة ، ويمنعها من الانزلاق عبر شبكتي إلى المطهر غير المنشور.

بالنسبة لأي مسوقين محتوى يبحثون عن حل مجاني لمساعدتهم على البقاء على اطلاع بجداول النشر الخاصة بهم ، يعد هذا المكون الإضافي ضرورة مطلقة.

تنسيقات المحتوى الشائعة

يتطور تسويق المحتوى دائمًا ، ولكنه لن يكون ضروريًا أبدًا. يأخذ المحتوى العديد من الأشكال المختلفة – ليس فقط النص.

تتضمن بعض تنسيقات تسويق المحتوى الأكثر شيوعًا دراسات الحالة ، والبيانات الصحفية ، والكتب الإلكترونية ، والأوراق البيضاء ، والمدونات ، ومقاطع الفيديو ، والمقالات عبر الإنترنت ، والندوات عبر الإنترنت ، والرسائل الإخبارية الإلكترونية ، والمحتوى الاجتماعي ، والرسوم البيانية.

يعتمد اختيار نوع التنسيق الذي سيتم تبنيه على النية أو الاستخدام. إذا اضطر المسوقون إلى اختيار تنسيق واحد ، فسيختارون المرئيات على المدونات (41٪ ، ارتفاعًا من 37٪ في عام 2016 ، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها الصور المدونات).

تتضمن تكتيكات تسويق المحتوى الثلاثة الأولى وسائل التواصل الاجتماعي (93٪) ، ودراسات الحالة (82٪) ، والتدوين (81٪) – ولكن الأكثر فعالية هي دراسات الحالة (تم الوصول إلى 78٪ من دراسات الحالة في عام 2017 ، أكثر من 72٪ في 2016) ، الأوراق البيضاء والكتب الإلكترونية. من المتوقع أن تشكل الوسائط الأخرى ، مثل البودكاست والفيديو ، 80 ٪ من محتوى الإنترنت بحلول عام 2021.

كما أن المشترين أكثر استعدادًا لتبادل معلومات الاتصال بالندوات عبر الإنترنت (79٪) والأوراق البيضاء (76٪) والكتب الإلكترونية (63٪). هم أقل احتمالًا لمشاركة معلومات الاتصال لمقاطع الفيديو وملفات البودكاست (19 ٪ لكل منها). بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يستخدم المسوقون B2B المدونات (75٪) مقارنةً بالمسوقين B2C (61٪). من المرجح أن يستخدم المسوقون B2C الفيديو المباشر (30٪) مقارنةً بالمسوقين B2B (24٪).

قنوات توزيع المحتوى والترويج

تشمل قنوات التوزيع الشائعة مواقع الويب والمدونات ومواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و LinkedIn. بالنسبة للفيديو ، يمكن لجهات تسويق المحتوى الاعتماد على Facebook (الذي زاد من قدرات الفيديو الخاصة بهم ويركزون على ذلك كتنسيق محتوى مختار) و Instagram و YouTube و / أو Vimeo.

  • LinkedIn هي قناة التواصل الاجتماعي المفضلة لمشاركة محتوى الأعمال (84٪) ، ولكن بشكل عام ، البريد الإلكتروني هو القناة المفضلة لمشاركة جميع أنواع المحتوى (94٪).
  • أكثر خمس منصات تواصل اجتماعي فاعلية لتقديم المحتوى وإشراك الجمهور هي LinkedIn (82٪) و Twitter (66٪) و YouTube (64٪) و Facebook (41٪) و SlideShare (38٪).
  • أفضل ثلاث قنوات تستخدمها جهات تسويق B2B للترويج / توزيع المحتوى هي التسويق عبر محركات البحث (66٪) ، والطباعة أو غيرها من العروض الترويجية غير المتصلة بالإنترنت (57٪) ، وإعلانات البانر التقليدية عبر الإنترنت (55٪).
  • غالبًا ما تشمل طرق التسويق المدفوعة لوسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة غالبًا إعلانات Facebook (84٪) ، وإعلانات Google (41٪) ، وإعلانات LinkedIn (18٪) ، وإعلانات Twitter (17٪) ، وإعلانات YouTube (12٪) ، ومشاركات المدونات المروجة (7٪). ).
  • قضى 23٪ من الشركات من 6 إلى 10 ساعات في الأسبوع على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمحتوى ، بينما قضى 20٪ من الشركات أكثر من 21 ساعة.
  • وجد 91٪ من المسوقين أن الاستثمار لمدة لا تقل عن ست ساعات أسبوعيًا في الترويج لوسائل التواصل الاجتماعي يزيد من تعرض الأعمال ؛ قال 81٪ أنها زادت حركة المرور.
  • مقاييس تسويق المحتوى

أهم خمسة مقاييس لتسويق المحتوى تتتبعها جهات التسويق هي:

  • زيارات / زيارات الويب (63٪)
  • المشاهدات / التنزيلات (59٪)
  • كمية الرصاص (42٪)
  • جودة الرصاص (39٪)
  • مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي (36٪)
  • لكن 30٪ فقط من المسوقين يعتقدون أنهم فعالون في قياس تأثير تسويق المحتوى.

أهم تحديات تسويق المحتوى

حدد معهد تسويق المحتوى بعضًا من أهم التحديات التي تواجه المسوقين B2B عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى:

  • إنتاج محتوى جذاب (60٪)
  • قياس فعالية المحتوى (57٪)
  • الحفاظ على الاتساق في إنتاج المحتوى (57٪)
  • قياس عائد الاستثمار من برنامج تسويق المحتوى (52٪)
  • نقص الميزانية (35٪)

بالإضافة إلى ذلك ، حدد المسوقون أيضًا احتياجاتهم العليا من منظور تسويق المحتوى:

  • تحديد الجمهور والاستهداف (67٪)
  • التحليلات (67٪)
  • الخلق (60٪)
  • التوزيع (53٪)
  • التنظيم والتجميع (43٪)

أخطاء تسويق المحتوى الشائعة

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يخطئ فيها تسويق المحتوى – تمثل هذه الأمثلة الأخطاء الأكثر شيوعًا:

1.عدم التخطيط أو وضع إستراتيجية تسويق للمحتوى.

يقول المثل “بالفشل في التخطيط ، تخطط للفشل”. بدون وضع خطة أو استراتيجية في الاعتبار ، ستأخذ إنشاء المحتوى على النحو الذي يمكن أن يجعلك في حالة فشل.

قد تعتقد أن الشركات كانت ستتعلم ذلك الآن ولكن 44٪ من المسوقين يقولون إن شركاتهم ليس لديها استراتيجية موثقة لإدارة المحتوى كأصل تجاري. فقط 42٪ من المؤسسات لديها مسؤول تنفيذي مسؤول عن استراتيجية تسويق المحتوى.

2.عدم تجزئة المحتوى.

إن عدم تجزئة المحتوى يشبه صب شبكة واسعة وعدم التقاط أي شيء. إن تخصيص المحتوى مهم وبطريقة ما ، يساعد التقسيم على تحقيق ذلك.

إليك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقسيم المحتوى إلى أجزاء:

  • فئة المنتج / الخدمة (53٪)
  • شخصية المشتري (40٪)
  • رأسي محدد (35٪)
  • المرحلة في دورة المبيعات (32٪)
  • نقاط الألم (28٪)

3.عدم التنويع

تسويق المحتوى يشبه الاستثمار: للحصول على أفضل العائدات ، تحتاج إلى التنويع.

لا يمكن التقاط كل جمهورك على وسيط واحد. من خلال التنويع ، يمكنك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من جمهورك والتقاط آفاق جديدة.

4.عدم الترويج للمحتوى.

هناك الكثير من الأنشطة التجارية التي تقضي وقتًا في إنتاج المحتوى ثم تتساءل عن سبب عدم حصولها على أي زيارات – غالبًا ما تكون هذه وظيفة الفشل في الترويج للمحتوى.

من سيقرأ المحتوى الخاص بك إذا كانوا لا يعرفون أن هناك مشاركة جديدة متاحة؟

يجب أن تستثمر على الأقل قدرًا من الطاقة في الترويج للمحتوى الخاص بك كما استثمرت في إعداده. نعم ، إنها ليست مهمة سهلة!

أرسل رسائل بريد إلكتروني مخصصة إلى المؤثرين واطلب منهم مشاركتها مع متابعيهم. سوف تفاجأ بعدد الأشخاص الذين يسعدهم مشاركة محتوى عالي الجودة! شارك في الجوار على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى عالية الحركة. سيختلف هذا باختلاف المكان ، لكن Reddit و HackerNews رائعان ويمكنهما زيادة حركة المرور الخاصة بك بين عشية وضحاها حرفيا إذا ضربت أعلى الصفحة.

5.عدم قياس أو استخدام بياناتك.

تثبيت برنامج تحليلات مثل Google Analytics إذا لم يكن CMS لديك. يمكن أن يكون هذا مساعدة كبيرة في تحديد جوانب جهود تسويق المحتوى التي تحتاج إلى تعديل وتحسين. يمكنك أيضًا الذهاب إلى أبعد من ذلك واستخدام أدوات مثل Accuranker لتتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية العضوية للمحتوى الخاص بك. تحسين محركات البحث جزء مهم من تسويق المحتوى.

6.الصبر.

نظرًا لأن تسويق المحتوى هو استراتيجية طويلة المدى ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن ترى الشركات أي عوائد منه. يعمل تسويق المحتوى مثل الفائدة المركبة للبنك. قد يستغرق تسويق المحتوى حوالي 6-12 شهرًا لإظهار النتائج الرئيسية والبدء في إنشاء سمعة لشركتك في هذه الصناعة. ما عليك سوى التركيز على نشر محتوى رائع وستستمر العوائد في جمعها.

7.مقاومة التغيير

تتغير إستراتيجيات تسويق المحتوى بشكل متكرر ، وإذا لم تكن متابعاً ، فسوف تتخلف بالتأكيد. اتبع قادة الفكر في الصناعة لجعل نفسك على بينة من الاستراتيجيات والتكتيكات الجديدة.

8.عدم الاستثمار في التصميم.

دائمًا ما يأتي المحتوى أولاً ، ولكن التصميم مهم أيضًا لأنه يعكس الوقت والجهد الذي بذلته في عملك ، وهو مرآة رائعة لقرائك. يحب الأشخاص الأشياء الجميلة ، لذلك بمجرد قضاء أيام في إنهاء محتوى التحطيم ، يجدر الانتباه إلى التصميم. نظرًا لأن مقالتك هي على الأرجح قراءة طويلة ، فإن عدم إجهاد عينك أثناء القراءة هو عامل حاسم.

اتجاهات تسويق المحتوى لعام 2020

امنح شركتك أفضل فرصة لنجاح تسويق المحتوى في عام 2020 من خلال التعرف على هذه الاتجاهات:

سيستمر الفيديو في الهيمنة.

كان الفيديو أمرًا مهمًا في عام 2019 وسيستمر كذلك في عام 2020. وفقًا لـ Hubspot ، فإن المسوقين يضعون أولوية لمحتوى الفيديو ، حيث يخطط 48٪ من المسوقين لإضافة مقاطع فيديو Youtube و 46٪ يخططون لإضافة مقاطع فيديو Facebook إلى إستراتيجيتهم في 2020.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت Search Engine Journal أن مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بها حققت تفاعلًا بنسبة 178٪ أكثر من مشاركاتها المعتادة ، كما تضاعف مدى الوصول إلى مقاطع الفيديو هذه. سواء كان الفيديو مسجلًا أو فيديو طويلًا أو فيديو قصيرًا أو فيديو مباشر أو فيديو 360 أو فيديو سريع الزوال أو فيديو متحرك ، هناك بالتأكيد مكان للفيديو في عام 2020.

سيكون المسوقون أكثر ذكاءً بشأن سبب إنشاء المحتوى.
يُقال أن تسويق المحتوى هو استراتيجية طويلة المدى ولكن أحد الأشياء التي يمكن أن نتطلع إليها في عام 2020 هو إنشاء المحتوى باعتباره اللبنة الأساسية لجميع استراتيجيات التسويق.

تقول ريبيكا ليب ، مؤلفة المحتوى ، الجسيمات الذرية للتسويق ، “لقد أدركت أنه لا يوجد تسويق ممكن بدون محتوى. لا تعمل الوسائط الاجتماعية بدون محتوى ، ولا الإعلانات المدفوعة. بدون محتوى ، لا شيء يتحرك إلى الأمام في المشهد التسويقي بأكمله “.

نظرًا لأن العلامات التجارية ستدرك أهمية المحتوى ، فستحاول أيضًا إنشاء محتوى دون نية البيع. على سبيل المثال ، تفيد التقارير أن شركة Apple تستثمر مليار دولار في إنشاء المحتوى.

شفافية العلامة التجارية.

لمجرد أن تسويق المحتوى لا يبيع المنتجات بشكل صريح ، فهذا لا يعني أن العملاء لن يتعبوا من المحتوى الخاص بك في مواقف معينة.

يقدر جيل الألفية ، على وجه التحديد ، ذلك عندما تعود العلامات التجارية إلى البيئة أو لأسباب خيرية ، لكنهم يتزايد قلقهم من أن العلامات التجارية قد تستخدم هذه التكتيكات للعرض. للمضي قدمًا ، يجب أن تكون العلامات التجارية أكثر شفافية فيما يتعلق بجهود إنشاء المحتوى.

في الوقت نفسه ، يجب أن تعمل كل من العلامات التجارية والمؤثرين معًا لتكون أكثر شفافية في الكشف عما إذا كانت المشاركة مدعومة أم لا. اتخذت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) خطوات نحو ذلك ، حيث أرسلت رسائل إلى 90 مدونًا للكشف عن علاقاتهم مع العلامات التجارية.

التخصيص المفرط للمحتوى.

من أكبر أخطاء وتحديات تسويق المحتوى إنشاء محتوى مخصص. في السابق ، كانت العلامات التجارية تنشئ منشورًا أو مقطع فيديو واحدًا لحملة ، ولكن الآن ، قد تنشئ العديد من الأشكال المختلفة لجذب الجماهير المختلفة.

يقدم YouTube حاليًا ميزة تسمى مزيج المدير ، والتي تسمح للعلامات التجارية بتقديم آلاف مقاطع الفيديو في حملة واحدة ، ومميزة وفقًا لعوامل مثل الخصائص الديمغرافية والسلوك عبر الإنترنت وحتى الأماكن الفعلية التي زارها الشخص (بناءً على بيانات خرائط Google).

قد يلجأ بعض المسوقين إلى التعلم الآلي أو الذكاء الاصطناعي لإنشاء “محتوى ذكي” ، يتم إنشاؤه من خلال الجمع بين تسويق البحث والذكاء الاصطناعي وتسويق المحتوى.

يشرح كيفين بوبوفسكي ، نائب الرئيس الأول للتسويق في BrightEdge ، “مثال على المحتوى الذكي هو الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحديد ما يريده المستهلكون ، وما يبحث عنه المستهلكون بشكل عضوي ، وأين يبحث عنه المستهلكون”.

ويضيف: “باستخدام هذه المعلومات ، يمكن لجهات تسويق المحتوى إنشاء محتوى ملائم يدور حول هذه الكلمات الرئيسية والعبارات التي تستهدف جماهيرهم الرئيسية. يتيح هذا النهج الذي يركز على العملاء أن يكون المحتوى قابلاً للاكتشاف أكثر داخل صفحات ترتيب محركات البحث “.

تكتيك آخر يتماشى مع تخصيص المحتوى هو توطين المحتوى. يمكن أن يعمل هذا في الحالات التي لا يكون فيها المحتوى قابلاً للتطبيق خارج بلدان معينة.

تغيير وسائط المحتوى.

بالإضافة إلى الفيديو ، يمكن لجهات التسويق أيضًا توقع توزيع المحتوى من خلال إنترنت الأشياء (IoTs) والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

على سبيل المثال ، تحتوي العلامة التجارية السويدية IKEA على تطبيق الواقع المعزز الذي يسمح لك بمعرفة شكل أثاثهم في غرفتك. لدى جمعية القلب الأمريكية أيضًا تكامل Alexa [Amazon] الذي يمكن أن يخبرك بخطوات الإنعاش القلبي الرئوي وتفاصيل العلامات التحذيرية للسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

ومع ذلك ، لا يزال استخدام VR و AR طموحًا إلى حد ما للعديد من مسوقي المحتوى بسبب حاجز الدخول إلى المعدات (والتكلفة) ، مما يجعل من الصعب تقديم هذه التجارب على نطاق واسع ، وفقًا لجون هاينسوورث ، استراتيجي المحتوى الأول في التسويق وكالة POP.

على الرغم من توفر العديد من وسائط تسويق المحتوى ، لا يلزمك استخدامها جميعًا ؛ اختر ما يناسب علامتك التجارية وجمهورك.

أساسيات تسويق المحتوى لعام 2020

لقد تغير تسويق المحتوى كثيرًا منذ إنشائه الأولي في تقويم Ben Richardlin Poor Richard’s Almanac ويبدو أنه من المحتمل أن يتغير بشكل أسرع في السنوات الأخيرة ، وذلك بفضل الاهتمام المتزايد الذي يحظى به المسوقون الرقميون اليوم.

عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى ، فإن الوسيط المحدد الذي تستخدمه ليس بنفس أهمية امتلاك إستراتيجية والاتساق. من خلال فهم التكاليف والاتجاهات ، يمكنك إعداد نفسك للنجاح.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *